أنواع دعامة العضو الذكري الأصلية و المغشوشة

ما هي أفضل دعامة انتصاب ؟ كيف أعرف إذا كانت دعامة العضو الذكري أصلية ؟ هل دعامة القضيب الصلبة أفضل أم دعامة العضو الذكري الهيدروليكية ؟ هل دعامة العضو الذكري كولوبلاست جينيسيز أمريكية أم دنماركية؟ هل يوجد ضمان لدعامة العضو الذكري ؟ نجيبك هنا.

دعامة العضو الذكري كولوبلاست جينيسيز الأصلية و المقلدة

إشترك في قناة أ.د.أسامه شعير علي اليوتيوب ليصلك أحدث المقاطع بصورة متجددة و فورية

دعامة العضو الذكرى هى من أهم الحلول المتاحة لمرضى ضعف الانتصاب فى حالة عدم الاستجابة للأدوية وهى من جراحات اليوم الواحد يخرج الشخص من المستشفى فى نفس اليوم بانتصاب كامل بفضل الله. من المهم اختيار نوع الدعامة المناسب للمريض. ومن المهم أن يقوم الطبيب بعرض الأنواع الأفضل على الإطلاق من دعامة العضو الذكرى. 

الشركات المصنعة لدعامة العضو الذكرى 

#كولوبلاست-جينيسيز

#Coloplast_Genesis

 وهى تعتبر من أفضل أنواع دعامات العضو الذكرى على الإطلاق حيث أن لها أكثر من خمسة عقود قيد الاستخدام على المستوى الدولى فى علاج حالات ضعف الانتصاب. شركة  كولوبلاست هى شركة دنماركية أمريكية حيث يتواجد المقر الإدارى الرئيسى بالدنمارك بينما يتواجد مصنع دعامات العضو الذكرى كولوبلاست بالولايات المتحدة الأمريكية. وتنتج شركة كولوبلاست نوعين من أنواع دعامات العضو الذكرى وهما الدعامة الصلبة كولوبلاست جينيسيز ودعامة العضو الذكرى الهيدروليكية ثلاثية الأجزاء كولوبلاست تايتن Coloplast Titan   

تتنافس مع شركة كولوبلاست شركة أخرى ذات شهرة عالمية وهى شركة

#بوستن ساينتيفيك

#Boston_Scientific

  التى تنتج دعامة العضو الذكرى من نوعية

#American_Medical_Systems -- #AMS

 وهى شركة أمريكية ذات تاريخ عريق أيضا ينافس شركة كولوبلاست فى إنتاج أفضل دعامات العضو الذكرى على الإطلاق.

 أضف إلى ذلك وجود شركة بروميدون الأرجنتينية

Promedon

  وهى أيضا تنتج نوع مهم من أنواع دعامات العضو الذكرى الصلبة وله أكثر من أربعة عقود قيد الاستخدام بمصر والعالم العربى وشتى أنحاء العالم. ثم ظهرت لاحقاً أنواع أخرى من دعامات العضو الذكرى مثل رجيكون الأمريكية وهى أيضا دعامة جيدة. 

تتميز دعامة كولوبلاست جينيسيس الأمريكية الصلبة بأنها من أفضل أنواع دعامات العضو الذكرى على الإطلاق. حيث أنها تجمع ما بين الصلابة والقدرة على الإنثناء بحيث لا يظهر القضيب بعد زراعة دعامة العضو الذكرى بارزاً إلى الأمام إلا فى حالات الجماع كما أنها مغطاة بمادة لاصقة يلتصق بها المضاد الحيوى بحيث يستمر عمله ومفعوله داخل 

الجسم لعدة أيام بعد زراعة دعامة العضو الذكرى مما يكفل أماناً عالياً لجراحة دعامة الانتصاب. 

كيف يتأكد المريض من أن دعامة العضو الذكرى أصلية؟

كثر اللغط مؤخراً حول ما إذا كانت دعامة العضو الذكرى أصلية أم غير أصلية أو مغشوشة. وهذا لغط ظهر حديثاً حيث لم يكن المرضى مشغولين بمثل هذه الأمور سابقاً وإنما أثار بعض الأطباء بعض الشكوك حول هذا الأمر فى غير محله. 

والأمر بسيط

ضمان دعامة العضو الذكري

الأطباء المحترمون من ذوى الخبرة فى جراحة دعامة العضو الذكرى يتعاملون مع الشركات الكبرى حول العالم من خلال الوكلاء المعتمدون. هذه الشركات المحترمة مثل شركة دعامة العضو الذكرى كولوبلاست تكفل الدعامة بضمان سارى مدى الحياة بالنسبة للدعامات الصلبة. وهذا الضمان يكون فى عبوة الدعامة وله باركود ورقم مسلسل يسجل باسم المريض الذى تمت زراعة دعامة العضو الذكرى له فى الشركة الأم بحيث يستطيع المريض العودة إلى الشركة فى أى وقت للتأكد من أن دعامة العضو الذكرى التى زُرعت له هى دعامة أصلية.

 وهذا الضمان الخاص بدعامة العضو الذكرى المقدم من شركة كولوبلاست هو ضمان دولى وله ثلاثة نسخ من حق المريض أن يحتفظ بنسخة منها للتأكد رُغم عدم احتياجه لها إلا أنها لاطمئنان القلوب. ويحتفظ الطبيب بنسخة ويحتفظ وكيل الشركة العالمية بالبلد بالنسخة الثالثة. وتجد على عبوة الدعامة مكتوباً اسم وكيلها بالبلد كما تجد بلد المنشأ عليها وبالنسبة لدعامة العضو الذكرى كولوبلاست جينيسيز  فإن بلد المنشأ هى الولايات المتحدة. 

ودعامات بوستن ساينتيفيك اى ام اس  وكذلك دعامة بروميدون و دعامة رجيكون لها أيضا ضمان من حق المريض أن يتسلمه ولا ينبغى للطبيب أن يحجب هذا الضمان عن المريض

دعامات العضو الذكرى الصلبة هى عبارة عن قضيب معدنى محاط بغشاء من السيليكون الطبى الذى يتعامل معه الجسم على أنه عضو من أعضاءه فى أغلب الأحوال. القضيب المعدنى يكفل صلابة شديدة للدعامات وهو قابل للثنى بحيث يمكن للشخص إخباء الدعامة فلا تبرز للأمام فى الأحوال العادية ولكن تبرز فقط عند الجماع بوضعها يدوياً فى وضع الاستقامة. 

أما الغشاء السيليكونى فإنه يكفل إحساساً مقارباً جداً للإحساس الطبيعى فلا يشعر المريض داخل جسمه بمعدن صلب وإنما يشعر بالسيليكون المماثل تقريبا لملمس العضو الذكرى المنتصب كأنه ملمس مطاط تحت جلد القضيب. 

مميزات دعامة العضو الذكرى كولوبلاست جينيسيس  

Coloplast Genesis

تتميز دعامة العضو الذكرى كولوبلاست جينيسيز Coloplast Genesis بأن عليها مادة يلتصق بها المضاد الحيوى الذى نغمس الدعامة فيه قبل زراعتها مباشرة بحيث يظل سريع المفعول لتفادى لفظ الجسم للدعامة وهو أمر نادر. يكون هذا الأمر أكثر ندرة فى حالة دعامة كولوبلاست جينيسيس باعتبار المادة اللاصقة للمضاد الحيوى التى تغطى دعامة العضو الذكرى من هذا النوع.

مميزات دعامة العضو الذكرى بروميدون 

#Promedon  

تتميز دعامة القضيب الصلبة من نوعية بروميدون بأن لها استخدام واسع لعدة عقود فبالتالى ثبتت جودتها على مدى السنين كما أنها تتميز بأنها أقل قابلية للثنى بدرجة ما من دعامة العضو الذكرى كولوبلاست جينيسيز. البعض يفضل الثنى الأسهل والبعض الأخر يفضل الثنى الأصعب. هذه مسألة تختلف من شخص لأخر حسب تفضيله الشخصى. وبمناقشة الطبيب يتضح أيهما أفضل للمريض.

مميزات دعامة العضو الذكرى بوستن ساينتيفيك اى ام اس تاكترا #Boston_Scientific_AMS_Tactra

دعامة الانتصاب تاكترا من إنتاج شركة  AMS الأمريكية هى الأحدث فى أنواع الدعامات حيث أنها من إنتاج عام 2019 وهى تماثل دعامة العضو الذكرى كولوبلاست جينيسيس ودعامة القضيب بروميدون بأن لها قضيب معدنى محاط بمادة تشبه المطاط. 

هذه المادة فى حالة دعامة العضو الذكرى تاكترا هى أكثر مطاطية مما يجعلها أقرب بدرجة بسيطة لملمس العضو الذكرى الطبيعى المنتصب. أما القضيب المعدنى الذى تحتويه دعامة الانتصاب تاكترا فإنه مصنوع من مادة Tilinol  الحديثة والتى تعتبر الأكثر قابلية للثنى ولها ما يسمى بالذاكرة حيث أنه عند وضعها فى وضع معين تحتفظ بهذا الوضع فبالتالى هى نوعاً ما أكثر إخباءً. 

مميزات دعامة العضو الذكرى ريجيكون

تتميز دعامة الانتصاب من نوع رجيكون الأمريكى بأنها الأخف وزناً 

هذه الفروقات بين الدعامات هى فروقات فى الواقع بسيطة ليست بالفروقات الكبيرةونحن بوجه عام نفضل دعامة العضو الذكرى كولوبلاست جينيسيز من حيث إحتوائها على المادة اللاصقة للمضاد الحيوى فالأمان يأتى أولاً.

#دعامات_العضو_الذكرى_الهيدروليكية

دعامات العضو الذكرى الهيدروليكية الأكثر شهرة على مستوى العالم هى من إنتاج شركتين الأمريكيتين كولوبلاست وبوستن ساينتيفيك

 تنتج شركة كولوبلاست الأمريكية دعامة العضو الذكرى كولوبلاست تايتان

#Coloplast_Titan

 وهى ثلاثية الأجزاء أما شركة بوستن ساينتفك الأمريكية فهى تنتج دعامة

#AMSـ700

وكذلك دعامة

#AMSـAmbicore

أمبيكور

بوجه عام دعامة العضو الذكرى الهيدروليكية تتميز بأنها فى الأصل مرتخية تماماً وليست صلبة منثنية من الدعامات الصلبة وإنما هى رخوة تماماً فى حالات عدم الاستخدام. عند الرغبة فى الحصول على الانتصاب يقوم الشخص بالضغط على كيس الخصية حيث توجد قطعة تسمى بالمضخة وهى قطعة داخلية لا تظهر إطلاقا. وعند الضغط على مضخة دعامة العضو الذكرى الهيدروليكية يبدأ العضو الذكرى فى الانتصاب نظرا لأن هناك سائل داخلى فى دائرة مغلقة داخل دعامة العضو الذكرى ينتقل هذا السائل إلى الأسطوانات الموضوعة فى القضيب فيحدث الانتصاب وعند الفراغ من العلاقة الزوجية يقوم الشخص بالضغط على الدعامة بطريقة معينة فيخرج السائل من إسطوانات دعامة العضو الذكرى الهيدروليكية ويعود إما إلى المضخة والجزء الداخلى فى حالة دعامة العضو الذكرى الهيدروليكية ثنائية الأجزاء وإما إلى مخزن صغير داخل البطن فى حالة دعامة العضو الذكرى ثلاثية الأجزاء.

تتميز #دعامة_العضو_الذكرى_الهيدروليكية على دعامة القضيب الصلبة بأنها رخوة فى الأساس فبالتالى لا تشكل أى حرج مهما كانت درجة ضيق الملابس. كما أنها تنتفخ بالضخ إلى أقصى درجة مما يعطى عرضاً أكبر للعضو الذكرى. وأخيراً فإنه باعتبار أن دعامة العضو الذكرى الهيدروليكية لا ترتخى إلا بالضغط على مكان معين بالدعامة فإنها لا تنثى عند الضغط أثناء الممارسة الجنسية. أما عن عيوب دعامات العضو الذكرى الهيدروليكية فإنها فى الأساس أنها أغلى سعراً كما أنها أكثر عرضة للتلف فى نسبة بسيطة من الحالات مقارنة بتلف دعامة العضو الذكرى الصلبة التى هى شديدة الندرة.