تقوس العضو الذكري

ما  هو  تقوس  العضو  الذكري /  اعوجاج  العضو  الذكري  /  تقوس  القضيب؟

اعوجاج  القضيب  /  تقوس  القضيب يصيب  ۱-٥٪  من  الذكور،  و  يؤدي  إلي  عدم  رضا  البعض  عن  شكل  العضو  الذكري،  بالإضافة إلي  أنه  في  درجاته  المتوسطة إلي  الشديدة  قد  يعيق  العلاقة الزوجية  أو  يجعلها مؤلمة  للأنثي. تقوس العضو الذكري أو اعوجاج القضيب هو أن يكون العضو الذكري في وضع الانتصاب ليس مستقيماً. بمعني أنه في حالة الارتخاء لا يصنف مرضاً. هناك درجات مختلفة لتقوس القضيب، بعضها شديد يستدعي إصلاح التقوس. كما أن هناك اتجاهات مختلفة: اعوجاج العضو الذكري إلي أسفل، اعوجاج العضو الذكري إلي أعلي، تقوس العضو الذكري إلي اليمين أو اليسار، أو مزيج من الاتجاهات، إلي أعلي و يساراً علي سبيل المثال.

أ.د.أسامه شعير هو أحد أشهر خبراء و معلمي جراحة إصلاح انحناء العضو الذكري عالمياً، حيث اخترع عدة تقنيات جراحية غير مسبوقة لتقويم التقوس بنتائج أفضل كثيراً من التقنيات السابقة.

تقوس العضو الذكري هناك اتجاهات مختلفة : اعوجاج العضو الذكري إلي أسفل، اعوجاج العضو الذكري إلي أعلي، تقوس العضو الذكري إلي اليمين أو اليسار، أو مزيج من الاتجاهات، مثل تقوس القضيب إلي أعلي و يساراً علي سبيل المثال.

تقوس العضو الذكري هناك اتجاهات مختلفة : اعوجاج العضو الذكري إلي أسفل، اعوجاج العضو الذكري إلي أعلي، تقوس العضو الذكري إلي اليمين أو اليسار، أو مزيج من الاتجاهات، مثل تقوس القضيب إلي أعلي و يساراً علي سبيل المثال.

كل شيء عن اعوجاج العضو الذكري ـ تقوس القضيب ـ احناء الذكر

الأستاذ  الدكتور  أسامه  شعير  هو  رائد  جراحة  إصلاح  تقوس  العضو  الذكري بخبرة  تفوق  العشرين عاماً  و  اختراعات جراحية  مسجلة  باسمه  دولياً  و  تُدَرَس  في  المراجع  العلمية العالمية،  عالجت  عيوب  التقنيات  السابقة و  حسنت  نتائج  الجراحة  بدرجة  كبيرة.

إطلع  علي  أبحاث  البروفيسور  شعير  في  علاج  اعوجاج  العضو  الذكري

pubmed

ما  هي  أسباب  تقوس  القضيب؟

اعوجاج  العضو  الذكري قد  يكون  خلقياً أو  مُكتسباً

  • تقوس  القضيب الخِلقِي:  هو  عندما  يكون  التقوس موجوداً  منذ  أن  وَعَيت،  بمعني  أنك  لا  تذكر  أي  وقت  كان  فيه  القضيب مستقيماً  عند  الانتصاب، بل  كان  مقوساً طوال  ما  سبق  من  العمر. اضغط  هنا  للمعلومات المفَصَلة

arrow lt

  • اعوجاج  العضو  الذكري  المُكتسب: هو اعوجاج  القضيب  الذي  استجَد  عليك،  بمعني  أن  القضيب  كان  مستقيماً  ثم  بدأ  في  التقوس،  و  هو  عادة  يدعي  “مرض بيروني”. اضغط  هنا  للمعلومات المفَصَلة

arrow lt

كيف  يتم  إصلاح  تقوس  العضو  الذكري؟

مع توفيق الله ثم العلم و الخبرة، أصبخ علاج تقوس العضو الذكري مسألة سهلة و ذات نتائج ممتازة. كيفية إصلاح اعوجاج القضيب تعتمد علي سببه (تقوي خلقي أو تقوس مكتسب مستجد في ما يسمي بمرض بيروني) و علي درجته و اتجاهه، و علي كفاءة النتصاب و ما إذا كان الاعوجاج مصحوباً بضعف جنسي. الحالات البسيطة من تقوي القضيب لا تستدعي العلاج. ما فوق ذلك يستدعي العلاج الجراحي في المقام الأول، ما يسمي بجراحة إصلاح التقوس. هذه الجراحة من جراحات اليوم الواحد حيث يغادر المريض المستشفي بصورة طبيعية في نفس اليوم. و لهذه الجراحة عدة تقنيات، تجد تفاصيلها علي الصفحات التالية:

تقنيات  الشد  /  تقنيات  التقصير

16-Dot Technique

Shaeer’s Double-Eight Technique

كيف يتم إصلاح تقوس العضو الذكري؟ تقنيات الشد / تقنيات التقصير

تقنيات  الحفاظ  علي  الطول

Shaeer’s Corporal Rotation Technique

تقنية شعير لتدوير الجسمين الكهفيين

تدوير الجسم الكهفي لإصلاح تقوس العضو الذكريCorporal Rotation by Shaeer for correction of penile curvature

تقنيات  إصلاح  تقوس  القضيب  المُكتَسَب، مرض  بيروني

Incision and grafting تقنية الشق و الترقيع

Excision and grating تقنية استئصال التليف و الترقيع

مرض بيروني Peyronie's Disease اعوجاج العضو الذكري المُكتَسَب هو عندما يكون تقوس القضيب قد استَجَدَ عليك

هل لدَيَ تقوس في العضو الذكري؟ لست متأكداً؟  استخدم اختبارنا  الذاتي  للوصول إلي  تشخيص  حالتك

استخدم اختبارنا الذاتي لتشخيص اعوجاج القضيب / تقوس القضيب و التعرف علي ما إذا كانت حالتك تستدعي التدخل الطبي، و علي الخيارات الطبية المرشحة .

استخدم  اختبارنا  الذاتي لتشخيص اعوجاج  القضيب  /  تقوس  القضيب  و  التعرف  علي  ما  إذا  كانت حالتك تستدعي التدخل  الطبي،  و  علي  الخيارات الطبية  المرشحة . اختبار تقوس العضو الذكري الذاتي عبارة عن مجموعة من الأسئلة المصحوبة بالصور التوضيحية، تنتقل معك خطوة بخطوة للوصول إلي التشخيص و العلاج المقترح. كما يمكنك مراسلة خبير جراحات التقوس أ.د.أسامه شعير