جراحة شعير لتدوير الجسم الكهفي لإصلاح تقوس القضيب

ابتكر أ.د.أسامه شعير تقنية جراحة تدوير الجسم الكهفي لإصلاح تقوس القضيب بدون انخفاض في الطول في عام ۲۰۰٥، و هي تقنية رائدة لإصلاح انحناء القضيب الخلقي لأسفل شديد الدرجة ، و ذلك مع الحفاظ علي طول العضو الذكري. جراحة تدوير الجسمين الكهفيين معمول بها دولياً و تُدَرَس في المراجع الدولية في طب الذكورة.

قبل اختراع بروفيسور شعير لتقنية إصلاح اعوجاج العضو الذكري بطريقة تدوير الجسمين الكهفيين، كان إصلاح اعوجاج العضو الذكري يتم بطريقة الشد، يحدث انخفاض في الطول. أدي ذلك إلي نتائج غير مُرضِية للمرضي الذين يعانون من تقوس بالعضو الذكري أو انحناء القضيب بدرجة متوسطة أو شديدة. تكفل تقنية بروفيسور شعير لتدوير الجسمين الكهفيين استقامة كاملة للعضو الذكري المعوج بدون انخفاض طول الذكر.

لنفهم كيفية إصلاح تقوس الذكر بتقنية تدوير الجسم الكهفي، نحتاج لمقدمة بسيطة حول تكوين القضيب من الداخل:

يحتوي القضيب علي اسطوانتين طوليتين مسئولتين عن الانتصاب: الجسمين الكهفيين. في حالة اعوجاج الجسمين لأسفل، يمكن بتدوير الجسمين الكهفيين إلي الخارج إصلاح تقوس العضو الذكري، حيث أن الأوتار السفلية المشدودة التي كانت سبب الاعوجاج تنتقل إلي الجانبين لتعاكسان بعضهما البعض فتحيدان بعضهما البعض، و يستقيم القضيب دون انتخفاض في الطول

.

  ابتكر أ.د.أسامه شعير تقنية جراحة تدوير الجسم الكهفي لإصلاح تقوس القضيب بدون انخفاض في الطول في عام ۲۰۰٥، و هي تقنية رائدة لإصلاح انحناء القضيب الخلقي لأسفل شديد الدرجة ، و ذلك مع الحفاظ علي طول العضو الذكري. جراحة تدوير الجسمين الكهفيين معمول بها دولياً و تُدَرَس في المراجع الدولية في طب الذكورة.
Correction of Penile Curvature Without Shortening

إشترك في قناة أ.د.أسامه شعير علي اليوتيوب ليصلك أحدث المقاطع بصورة متجددة و فورية
pubmed

إطلع علي أبحاث البروفيسور شعير في جراحة إصلاح تقوس العضو الذكري بتدوير الجسمين الكهفيين.

تم إدراج تقنية البروفيسور شعير جراحة تدوير الجسم الكهفي في عدة مراجع دولية بما فيها مرجع الجمعية الأوروبية لطب الجنس

مميزات جراحة تدوير الجسمين الكهفيين لإصلاح تقوس العضو الذكري

باستخدام تقنية شعير لتدوير الجسمين الكهفيين، يمكن إصلاح أقصي درجات تقوس القضيب لأسفل نتيجة اعوجاج خلقي، دون قِصَر أو ضعف انتصاب

جراحة إصلاح اعوجاج القضيب هي من جراحات اليوم الواحد

يمكن للمريض إجراء جراحة التقوس و مغادرة المستشفي في نفس اليوم دون مساعدة من أحد، و بالتالي الحفاظ علي السرية و الخصوصية.

نسب النجاح و المضاعفات لجراحة تدوير الجسم الكهفي
تصل نسبة النجاح إلي ۹٥٪ بإذن الله

عيوب جراحة تدوير الجسم الكهفي لإصلاح تقوس العضو الذكري

عيوب جراحة إصلاح تقوس الذكر بطريقة التدوير تماثل جميع الطرق الأخري لإصلاح تقوس القضيب، باستثناء القِصَر، حيث لا يحدث انخفاض في الطول مع تقنية التدوير. العيوب المشتركة هي عيوب بسيطة و نادرة كالتالي..
قد يحدث بعض الانخفاض الجزئي في حساسية القضيب، يعود إلي طبيعته في أغلب المرضي بعد عدة أشهر
قد يحدث ارتجاع جزئي للتقوس في حالات نادرة، عادة لا يستدعي  الإصلاح
قد يحدث بعض الزيادة البسيطة في عرض العضو الذكري عند مقدمته و انخفاض بسيط في العرض عند القاعدة.

جراحة تدوير الجسم الكهفي لإصلاح تقوس العضو الذكري

متي ننصح بجراحة إصلاح تقوس العضو الذكري بتدوير الجسمين الكهفيين.

تصلح جراحة إصلاح تقوس العضو الذكري بتدوير الجسمين الكهفيين لحالات اعوجاج العضو الذكري الخِلقِي، في اتجاه إلي أسفل فقط، و لا تصلح في التقوس المُكتَسب (مرض بيروني) أو في حالة التقوس إلي أحد الجانبين.

في هذه الحالات، ننصح إما بتقنية الشد أو جراحة بيروني.

تستقرق جراحة إصلاح انحناء العضو الذكري بتقنية تدوير الجسمين الكهفيين حوالي ٤٥-٦٠ دقيقة، تحت تخدير كُلي أو نصفي. تدوير الجسمين الكهفيين من جراحات اليوم الواحد، لا تستدعي البقاء بالمستشفي إلا عدة ساعات. يستطيع مريض تقوس القضيب مغادرة المستشفي في نفس اليوم منفرداً، و الحركة و السفر، شريطة عدم تعرض الجرح لاحتكاك أو تلوث

خطوات إصلاح تقوس العضو الذكري بتقنية تروير الجسمين الكهفيين

Time needed: 45 minutes.

خطوات إصلاح تقوس العضو الذكري بتقنية تروير الجسمين الكهفيين

  1. التخدير

    يمكن إجراء جراحة إصلاح تقوس القضيب بتدوير الجسمين الكهفيين تحت تخدير كُلِي أن تخدير نصفي.

  2. التعقيم

    يتم تعقيم المساحة من الصرة و حتي الركبة علي مدي عشر دقائق لتفادي أي التهابات أو تلوث بإذن الله

  3. إحداث الانتصاب

    يتم إحداث الانتصاب الكامل بحقن مادة البروستاجلاندين، بحيث تتم جراحة إصلاح تقوس القضيب بتدوير الجسمين الكهفيين في الوضع المنتصب و التأكد من الاستقامة الكاملة للقضيب. يتم تعيين نقطة تقوس القضيب القصوي.

  4. الفتح الجراحي

    يتم إجراء الفتح الجراحي لتقنية تدوير الجسم الكهفي في خط الطهارة ـ خط الختان، تحت رأس العضو الذكري. و هذا من أصول التجميل بحيث يتم إخباء الفتح الجراحي في خط الختان القديم بحيث لايظهر أثر جديد لجراحة جديدة.

  5. كشف الجلد

    يتم إنزال جلد العضو الذكري ما تحت الفتح الجراحي لأسفل وصولاً إلي قاعدة القضيب المنتصب. و تظهر هنا مكونات القضيب الداخلية من مجري البول و اسطوانتي الانتصاب (الجسمين الكهفيين و الضفيرة التي تسير أعلي الجسمين الكهفيين التي تحتوي علي الأعصاب و التي تسمي الضفيرة الدموية العصبية. تظهر كذلك نقطة التقوس القصوي في الجسمين الكهفيين

  6. تحريك الضفيرة الدموية العصبية

    يتم إزاحة الضفيرة المدوية العصبية جانباً للحفاظ علي الحساسية، بحيث يتم كشف نقطة تقوس القضيب القصوي تحت الضفيرة ليتم إصلاح تقوس العضو الذكري بالتدوير

  7. إصلاح تقوس القضيب بتدوير الجسمين الكهفيين

    يتم تقريب السطح الأعلي للجسم الكهفي الأيمن إلي السطح الأعلي للجسم الكهفي الأيسر، و. تقطيب السطحين معاً ليحدث تدوير الجسمين الكهفيين و إصلاح تقوس الذكر. يتم ذلك بخيوط دائمة.

  8. إعادة الضفيرة الدموية العصبية لمكانها

    يتم إعادة الضفيرة الدموية العصبية. إلي مكانها الطبيعي لتغطي خيوط تدوير الجسمين الكهفيين

  9. التأكد من استقامة القضيب

    يتم إعادة اختبار الانتصاب للتأكد من الاستقامة الكاملة للقضيب

  10. غلق الجرح

    يتم إعادة الجلد لوضعه الطبيعي و تقطيب الجرح في مكان الختان بخيوط تجميلية يمتصها الجسم و لا تحتاج للإزالة في أغلب الأحوال

في مجال جراحة دعامات الانتصاب و علاج ضعف الانتصاب و العقم و الحقن المجهري و إصلاح تقوس العضو الذكري، يُعَد الأستاذ الدكتور أسامه شعير أحد رواد جراحة الذكورة و العقم، و من أفضل علماء التخصص و العقم علي المستوي الدولي، و أحد العلماء المختصين الذين قدموا ابتكارات علمية و جراحية ساهمت إسهاماً كبيراُ في تطور التخصص.  هذه الإسهامات معترف بها دولياً و مطبقة علي نطاق واسع في دول العالم.

يفوم أ.د.أسامه شعير بإجراء جراحاته حصرياً بمستشفى الدكتور كمال شعير بمصر، و هي من أكبر مراكز علاج الضعف الجنسي و العقم و أطفال الأنابيب و علاج العقم فى العالم, و هى مسجلة فى منظمة الصحة العالمية كمركز مرجعى إرشادى فى هذه المجالات.

توجد بالمستشفي ثلاث غرف عمليات علي أعلي مستوي من التجهيز. و لكون المستشفي مملوكة بالكامل لآل شعير، أساتذه الذكورة، فقد تم وقف غرفة عمليات علي جراحات الدعامة وحدها، فلا تجري بها أي جراحات أخري لضمان عدم تلوثها و لو لأقل درجة، و هوما لا يتوفر عالمياً إلا بمستشفانا.