دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ

دعامات العضو الذكري الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ هي أحدث ما قدمه العلم لعلاج ضعف الانتصاب الذي لا يستجيب للعلاج الدوائي. نحن نتكلم عن شخص يعاني مع ضعف الانتصاب أشد المعاناة و جرب كل أدوية تقوية الانتصاب بلا فائدة. في هذه الحالات من الضعف الجنسي الشديد، من السهل بفضل الله الحصول علي انتصاب كامل و قدرة جنسية كاملة عن طريق جراحة دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ.

تفاصيل دعامة القضيب الهيدروليكية

دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ تتم في غضون ثلاثين دقيقة تقريباً، تحت تخدير نصفي أو كلي، من فتح جراحي في حدود الثلاث إاي خمس سنتيمترات، و يستطيع الشخص الخروج من المستشفي في نفس اليوم في أغلب الحالات.

يتم في جراحة دعامات الانتصاب إدخال جسم سليكوني إلي داخل القضيب بحيث لا يظهر منه شيء خارجياً. يتمكن الشخص بعد ذلك بإذن الله من ممارسة العلاقة الجنسية بصورة كاملة، يومياً، بل و عدة مرات يومياً. هذا الجسم السليكوني هو دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ

صُمِمَت دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ لتضاهي الانتصاب الطبيعي و كذلك الارتخاء الطبيعي، مقارنة بمنافستها، (دعامة الانتصاب الصلبة ـ دعامات القضيب المَرنة أو دعامات الانتصاب القابلة للثني.)

في حالة تمام جراحة دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ، يكون العضو الذكري مرتخياً بالأساس. و عند الرغبة في الحصول علي الانتصاب، يقوم الشخص بالضغط علي جزء داخلي، فيحصل علي انتصاب كامل، يدوم لأي فترة يشاء، دون المساس بالقذف أو الخصوبة أو الرغبة الجنسية. هذا مقارنة بدعامة العضو الذكري الصلبة حيث يكون العضو دائم الصلابة لكن منثني لأسفل لكي لا يسبب حرج، و يتم مده لأعلي ليكون قائماً في وضع الانتصاب.

مِمَ تتكون دعامات الانتصاب الهيدروليكية؟

تتكون دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ من ثلاثة أجزاء، توزع كلها داخل الجسم في مواضعها من فتح جراحي واحد ثلاثة إلي خمسة سنتيمترات في المتوسط. الجزء الأول من الدعامة الهيدروليكية هو اسطوانتين توضعان داخل العضو الذكري و علي امتداد طوله. الجزء الثاني من دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ هو مضخة، توضع داخل كيس الخصيتين. و الجزء الثالث من دعامة القضيب الهيدروليكية هو مخزن صغير يحتوي سائل، يوضع بالبطن. كل هذا من نفس الفتح، و لا يبدو من كل ذلك أي أجزاء خارجية.

دعامة العضو الذكري الهيدروليكية ـ دعامة الانتصاب ذات المضخة ـ دعامة القضيب القابلة للنفخ تعطي العضو الذكري صلابة كاملة وقت الجماع و ارتخاءً كاملاً فيما عدا ذلك
دعامة العضو الذكري الهيدروليكية ـ دعامة الانتصاب ذات المضخة ـ دعامة القضيب القابلة للنفخ

كيف تعمل دعامات الانتصاب ذات المضخة؟

عند الضغط علي المضخة، يتدفق السائل من المخزن إلي الاسطوانات ليملأ العضو الذكري فيحدث انتصاب كامل. و يستمر هذا الانتصاب لأي فترة كانت. و عند الإشباع و إتمام العلاقة الزوجية، يتم إرخاء الاسطوانات بالضغط علي الجزء الأعلي من المضخة.

تلك كانت دعامات الانتصاب الهيدروليكية الثلاثية الأجزاء ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ الثلاثية الأجزاء. بمعني، أنه توجد نوعية أخري، و هي دعامات الانتصاب الهيدروليكية ثنائية الأجزاءـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ ثنائية الأجزاء. في تلك الدعامة، يوجد جزئين فقط، الاسطوانات في القضيب و المضخة في كيس الخصيتين. صُمِمَت دعامة الانتصاب ثنائية الأجزاء للأشخاص الذين أجرو جراحات كبري بالبطن، حيث لا يستحب وضع المخزن الخاص بالدعامة ثلاثية الأجزاء في البطن.

كيفية عمل دعامة العضو الذكري ذات المضخة

مميزات دعامة العضو الذكري الهيدروليكية مقارنة بدعامة العضو الذكري الصلبة:

تتميز دعامات القضيب الهيدروليكية بالتالي

۱- ارتخاء كامل أو شِبه كامل مما يمنع الحرج عند ارتداء ملابس مثل الجلباب أو رداء السباحة أو السراويل الغير واسعة

۲- عدم قابليتها للثني. فهي لا تنثني، و إنما ترتخي عند الضغط علي الصمام. وهذا مقارنة بدعامة العضو الذكري الصلبة القابلة للثني، حيث يمكن أن تنثني في بعض الأحيان أثناء الجماع. تلك ليست مشكلة حيث يمكن مدها و إكمال الجماع. هذه الميزة تخص دعامة الانتصاب الهيدروليكية ثلاثية الأجزاء.

۳- عرض أقصي للقضيب، حيث يتم ضغط المضخة لملئ القضيب لأقصي حد

عيوب دعامة العضو الذكري ذات المضخة

۱- توجد احتمالية نادرة لحدوث تلف في دعامات الانتصابـ الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ مع الوقت. في حالة حدوث الخلل الميكانيكي، يمكن استبدال الدعامة بأخري. و هنا ميزة لدعامة العضو الذكري القابلة للثني، حيث أن احتمالية الخلل الميكانيكي شديدة الندرة

۲- مضاعفات نادرة لجراحة الدعامة تسري علي كل أنواع الدعامات. راجع المضاعفات هنا

هل يمكنني مشاهدة دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ علي أرض الواقع؟

نعم. يمكنك مشاهدة الفيديو بالضغط هنا.

أين يتم وضع المخزن بالبطن؟

توجد طريقتين، إما بوضع المخزن في عمق الحوض العظمي بجوار المثانة أو بوضعه تحت عضلات البطن الأمامية، و هو الأكثر أماناً، حيث لا نقترب إطلاقاً من الأعضاء الداخلية للبطن.

ما هي أنواع دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ؟

هناك شركتين مصنعتين للدعامة الهيدروليكية

كولوبلاست الأمريكية الدنماركية و تنتج دعامات الانتصاب الهيدروليكية من فئة كولوبلاست تايتان

Coloplast Titan

و شركة بوستون ساينتيفيك Boston Scientific. الأمريكية و تنتج دعامات

AMS 700 ثلاثية الأجزاء

AMS Ambicore ثنائية الأجزاء

ما هي تكلفة جراحة دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ؟

اضغط هنا للتعرف علي التكاليف

دعامة العضو الذكري الصلبة ـ دعامات الانتصاب الصلبة القابلة للثني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *