النسيج الكهفي و دعامة العضو الذكري

حقائق مختصرة حول النسيج الكهفي و دعامة العضو الذكري و ما يسمي زرع الدعامة خارج الجسم الكهفي

  • لا يتم زرع دعامة العضو الذكري إلا في حالة حدوث ضعف انتصاب لا يستجيب للعلاج، بمعني، تلف النسيج الكهفي
  • المحافظة علي النسيج الكهفي عند زرع دعامة العضو الذكري تعطي شيء من الامتلاء و الدفئ عند الاستثارة الجنسية، إلا أنه يلاحظ أن النسيج الكهفي أصيب بضعف الكفاءة مما استدعي زرع الدعامة
  • الدعامة وحدها تكفي لصلابة كاملة، لكن يتم محاولة الحفاظ علي النسيج الكهفي عند زرع دعامات الانتصاب في كل حال
  • النسيج الكهفي في حالات ضعف الانتصاب ينخفض في الكفاءة مع الوقت، مع تقدم السن و مع استمرار أسباب ضعف الانتصاب مثل الضغط و السكر
  • عند استخراج الدعامة لأي سبب، لا يحتل النسيج الكهفي الفراغ الذي خَلَفته الدعامة. لذا، من الخطأ أن يظن المريض أنه بإمكانه الاستغناء عند دعامة الذكر بعد زراعتها و العودة إلي الانتصاب، خاصة أنه لم يتم إجراء جراحة دعامة الذكر إلا لضعف كفاءة النسيج الكهفي
الحفاظ علي النسيج الكهفي مع زرع دعامة العضو الذكري

ما هو النسيج الكهفي ؟

يوجد علي امتداد القضيب اسطوانتين للانتصاب. تدعي الاسطوانتين ـ الجسمين الكهفيين ـ . يمتد الجسمين الكهفيين من عمق القضيب ملاصقتين لعظام الحوض حتي طرفه الأقصي تحت الحشفة ـ رأس العضو الذكري ـ، فوق مجري البول. تمتد علي ظهر الجسمين الكهفيين ـ أعلاهما ـ أعصاب الإحساس و بعض الشرايين و الأوردة. يحتوي الجسمين الكهفيين علي نسيج دموي يدعي النسيج الكهفي.

النسيج الكهفي هو نسيج دموي بالعضو الذكرو يمتلئ بالدم ليحدث الانتصاب
النسيج الكهفي هو نسيج دموي بالعضو الذكرو يمتلئ بالدم ليحدث الانتصاب

كيف يحدث الانتصاب و ما هو دور النسيج الكهفي في الانتصاب؟

لحدوث الانتصاب، يتدفق الدم من خلال الشرايين ليملاء النسيج الكهفي فتنتصب الاسطوانتين. ليشتد الانتصاب و يستمر، لابد من انغلاق الأوردة المسربة للدم بحيث يحتبس الدم داخل الجسم الكهفي ليستمر الانتصاب. من أهم أسباب ضعف الانتصاب ضيق الشرايين حيث لا يتدفق الدم للنسيج الكهفي، أو التسرب الوريدي حيث لا يحدث احتباس الدم بالجسم الكهفي فيما يسمي بالتسرب الوريدي، أو تليف النسيج الكهفي حيث يفقد النسيج الكهفي خاصية المطاطية فلا يتمدد إلا بصعوبة.

كيف تُزرع دعامة العضو الذكري مع الحفاظ علي النسيج الكهفي؟

عند زرع دعامة العضو الذكري ـ دعامة الانتصاب ـ يتم إزاحة النسيج الكهفي جانباًن و زرع دعامة القضيب بمحاذاته، داخل الجسمين الكهفيين، فيما يسمي بزرع دعامة العضو الذكري خارج النسيج الكهفي. و هي تسمية غير دقيقة حيث أن دعامات العضو الذكري تزرع داخل الجسمين الكهفيين، بمحاذاة النسيج الكهفي، بخلاف ما يسمي زرع الدعامة خارج الجسم الكهفي

ما هي أهمية الحفاظ علي النسيج الكهفي عند زرع دعامات الانتصاب؟

الهدف من الحفاظ علي النسيج الكهفي هو أنه قد يتمدد و يمتلئ بالدم عند الاستثارة الجنسية، فيزداد عرض العضو الذكري و يحدث شيء من الدفئ. هذا يعتمد بدرجة كبيرة علي كفاءة النسيج الكهفي و ما إذا كانت تلك الكفاءة ستستمر مع التقدم في السن و استمرار عوامل ضعف الانتصاب مثل الضغط و السكر، مع ملاحظة أنه لا يتم زرع دعامة العضو الذكري إلا في حالة تلف النسيج الكهفي مع عدم الاستجابة للدواء. كما يلاحظ أن الدعامة وحدها تكفي للصلابة حتي في حالة فشل النسيج الكهفي، حيث أنها تُكسِب صلابة شديدة. والصلابة هي العامل الرنيسي في الجماع. و لم ينمو لعلمنا أن الزوج أو الزوجة يشعران بحرارة خاصة في القضيب كشرط للجماع الكامل المُرضِي

بعد جراحة دعامة العضو الذكري مع الحفاظ علي النسيج الكهفي، هل يمكن استخراج الدعامة و العودة إلي الانتصاب؟

لا يوجد دليل علي ذلك. و المنطق يقضي بغير ذلك لأنه لم يتم زرع دعامات الانتصاب إلا لضعف كفاءة النسيج الكهفي. كما أن دعامات العضو الذكري تحال ما لا يقل عن. سبعين بالمانة من الجسمين الكهفيين. عند إزالة دعامة العضو الذكري لأي سبب كان، لا يغطي النسيج الكهفي الفراغ الذي تركته الدعامات.

هل ينصح بزرع دعامة أصغر للحفاظ علي النسيج الكهفي؟

لا. لم يتم اختيار جراحة تركيب دعامة العضو الذكري مع الحفاظ علي النسيج الكهفي إلا لوجود ضعف في كفاءة النسيج الكهفي مما أدي إلي ضعف الانتصاب. ضعف الانتصاب يتزايد مع السن و مع استمرار مسبباته من الضغط و السكر و غيرهما. بالتالي، إذا تزايد تلف النسيج الكهفي، لا يبقي للمريض إلا دعامات الانتصاب. فينبغي أن تكون ذات حجم يتناسب مع حجم القضيب، بمعني، أكبر حجم ممكن في حدود الأمان.

هل تؤدي الدعامة الصلبة إلي تلف أنسجة العضو الذكري علي المدي الطويل؟

إذا كانت الأنسجة تعمل فلا داعي للدعامة. الضغط المستمر قد يسبب التلف للأنسجة نظرياً، لكن لا يوجد دليل أو إثبات. لكن: نحن نتحدث عن شخص لا ينتصب أو سريع الزوال بصورة غير مقبولة، بينما الدعامة سواءً صلبة أو هيدروليكية تعطيه صلابة كاملة! هذا الشخص لا يعبأ بالنسيج الكهفي لأنه تالف أصلاً. الدعامة بنوعيها هي منقذة له. لكن نحاول الحفاظ علي النسيج الكهفي في كل الأحوال.
من الخبرة، كثير من مرضانا الذين حصلوا علي أي من النوعين من الدعامات أفادوا بوجود انتفاخ و حرارة مع الإثارة، لكن مع تقدمهم في العمر تناقصت هذه الحرارة و ذاك الانتفاخ بطبيعة السن و استمرار السكر و غيره من أسباب ضعف الانتصاب. هؤلاء استفادوا جداً من الدعامة إذ أنها أعطتهم الصلابة الكاملة. و الجماع مبني بالأساس علي الصلابة، و ليس من الشائع علي حد علمنا أن تطلب الزوجة حرارة! و إنما الأمر يستدعي صلابة.

هل تتسبب دعامة العضو الذكري الهيدروليكية في تلف النسيج الكهفي؟

لا. دعامة العضو الذكري الهيدروليكية تدخل إلي الجسمين الكهفيين في حالة الارتخاء، طرية غير صلبة، بمحاذاة النسيج الكهفي. بالتالي، هي أكثر قابلية للحفاظ علي النسيج الكهفي من دعامة العضو الذكري الصلبة، التي قد تحتك بالنسيج الكهفي أثناء دخولها. إلا أن كلاهما ممتازتين

دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ

دعامات العضو الذكري الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ هي أحدث ما قدمه العلم لعلاج ضعف الانتصاب الذي لا يستجيب للعلاج الدوائي. نحن نتكلم عن شخص يعاني مع ضعف الانتصاب أشد المعاناة و جرب كل أدوية تقوية الانتصاب بلا فائدة. في هذه الحالات من الضعف الجنسي الشديد، من السهل بفضل الله الحصول علي انتصاب كامل و قدرة جنسية كاملة عن طريق جراحة دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ.

دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ تتم في غضون ثلاثين دقيقة تقريباً، تحت تخدير نصفي أو كلي، من فتح جراحي في حدود الثلاث إاي خمس سنتيمترات، و يستطيع الشخص الخروج من المستشفي في نفس اليوم في أغلب الحالات.

يتم في جراحة دعامات الانتصاب إدخال جسم سليكوني إلي داخل القضيب بحيث لا يظهر منه شيء خارجياً. يتمكن الشخص بعد ذلك بإذن الله من ممارسة العلاقة الجنسية بصورة كاملة، يومياً، بل و عدة مرات يومياً. هذا الجسم السليكوني هو دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ

صُمِمَت دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ لتضاهي الانتصاب الطبيعي و كذلك الارتخاء الطبيعي، مقارنة بمنافستها، (دعامة الانتصاب الصلبة ـ دعامات القضيب المَرنة أو دعامات الانتصاب القابلة للثني.)

في حالة تمام جراحة دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ، يكون العضو الذكري مرتخياً بالأساس. و عند الرغبة في الحصول علي الانتصاب، يقوم الشخص بالضغط علي جزء داخلي، فيحصل علي انتصاب كامل، يدوم لأي فترة يشاء، دون المساس بالقذف أو الخصوبة أو الرغبة الجنسية. هذا مقارنة بدعامة العضو الذكري الصلبة حيث يكون العضو دائم الصلابة لكن منثني لأسفل لكي لا يسبب حرج، و يتم مده لأعلي ليكون قائماً في وضع الانتصاب.

مِمَ تتكون دعامات الانتصاب الهيدروليكية؟

تتكون دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ من ثلاثة أجزاء، توزع كلها داخل الجسم في مواضعها من فتح جراحي واحد ثلاثة إلي خمسة سنتيمترات في المتوسط. الجزء الأول من الدعامة الهيدروليكية هو اسطوانتين توضعان داخل العضو الذكري و علي امتداد طوله. الجزء الثاني من دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ هو مضخة، توضع داخل كيس الخصيتين. و الجزء الثالث من دعامة القضيب الهيدروليكية هو مخزن صغير يحتوي سائل، يوضع بالبطن. كل هذا من نفس الفتح، و لا يبدو من كل ذلك أي أجزاء خارجية.

دعامة العضو الذكري الهيدروليكية ـ دعامة الانتصاب ذات المضخة ـ دعامة القضيب القابلة للنفخ تعطي العضو الذكري صلابة كاملة وقت الجماع و ارتخاءً كاملاً فيما عدا ذلك
دعامة العضو الذكري الهيدروليكية ـ دعامة الانتصاب ذات المضخة ـ دعامة القضيب القابلة للنفخ

كيف تعمل دعامات الانتصاب ذات المضخة؟

عند الضغط علي المضخة، يتدفق السائل من المخزن إلي الاسطوانات ليملأ العضو الذكري فيحدث انتصاب كامل. و يستمر هذا الانتصاب لأي فترة كانت. و عند الإشباع و إتمام العلاقة الزوجية، يتم إرخاء الاسطوانات بالضغط علي الجزء الأعلي من المضخة.

تلك كانت دعامات الانتصاب الهيدروليكية الثلاثية الأجزاء ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ الثلاثية الأجزاء. بمعني، أنه توجد نوعية أخري، و هي دعامات الانتصاب الهيدروليكية ثنائية الأجزاءـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ ثنائية الأجزاء. في تلك الدعامة، يوجد جزئين فقط، الاسطوانات في القضيب و المضخة في كيس الخصيتين. صُمِمَت دعامة الانتصاب ثنائية الأجزاء للأشخاص الذين أجرو جراحات كبري بالبطن، حيث لا يستحب وضع المخزن الخاص بالدعامة ثلاثية الأجزاء في البطن.

كيفية عمل دعامة العضو الذكري ذات المضخة

مميزات دعامة العضو الذكري الهيدروليكية مقارنة بدعامة العضو الذكري الصلبة:

تتميز دعامات القضيب الهيدروليكية بالتالي

۱- ارتخاء كامل أو شِبه كامل مما يمنع الحرج عند ارتداء ملابس مثل الجلباب أو رداء السباحة أو السراويل الغير واسعة

۲- عدم قابليتها للثني. فهي لا تنثني، و إنما ترتخي عند الضغط علي الصمام. وهذا مقارنة بدعامة العضو الذكري الصلبة القابلة للثني، حيث يمكن أن تنثني في بعض الأحيان أثناء الجماع. تلك ليست مشكلة حيث يمكن مدها و إكمال الجماع. هذه الميزة تخص دعامة الانتصاب الهيدروليكية ثلاثية الأجزاء.

۳- عرض أقصي للقضيب، حيث يتم ضغط المضخة لملئ القضيب لأقصي حد

عيوب دعامة العضو الذكري ذات المضخة

۱- توجد احتمالية نادرة لحدوث تلف في دعامات الانتصابـ الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ مع الوقت. في حالة حدوث الخلل الميكانيكي، يمكن استبدال الدعامة بأخري. و هنا ميزة لدعامة العضو الذكري القابلة للثني، حيث أن احتمالية الخلل الميكانيكي شديدة الندرة

۲- مضاعفات نادرة لجراحة الدعامة تسري علي كل أنواع الدعامات. راجع المضاعفات هنا

هل يمكنني مشاهدة دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ علي أرض الواقع؟

نعم. يمكنك مشاهدة الفيديو بالضغط هنا.

أين يتم وضع المخزن بالبطن؟

توجد طريقتين، إما بوضع المخزن في عمق الحوض العظمي بجوار المثانة أو بوضعه تحت عضلات البطن الأمامية، و هو الأكثر أماناً، حيث لا نقترب إطلاقاً من الأعضاء الداخلية للبطن.

ما هي أنواع دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ؟

هناك شركتين مصنعتين للدعامة الهيدروليكية

كولوبلاست الأمريكية الدنماركية و تنتج دعامات الانتصاب الهيدروليكية من فئة كولوبلاست تايتان

Coloplast Titan

و شركة بوستون ساينتيفيك Boston Scientific. الأمريكية و تنتج دعامات

AMS 700 ثلاثية الأجزاء

AMS Ambicore ثنائية الأجزاء

ما هي تكلفة جراحة دعامات الانتصاب الهيدروليكية ـ دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ؟

اضغط هنا للتعرف علي التكاليف

الموجات التصادميه لعلاج ضعف الانتصاب: الجدوي مشكوك بها

الموجات التصادمية لعلاج ضعف الانتصاب

التوجيهات الطبية من الجمعية الأوروبية لطب الجنس ، أكتوبر. ۲۰۱۹ بخصوص الموجات التصادمية لعلاج الضعف الجنسي
بتاريخ أكتوبر ۲۰۱۹، صدر التقرير التالي من إحدي أهم الجهات العلمية المرجعية في مجال طب الجنس، الجمعية الأوروبية لطب الجنس
European Society of Sexual Medicine
حول جدوي علاج ضعف الانتصاب بالموجات التصادمية،

حيث قررت الجمعية الأوروبية بالإجماع أن جدوي الموجات التصادمية في علاج ضعف الانتصاب مشكوك بها و تستدعي المزيد من التقييم.

الموجات التصادميه لعلاج ضعف الانتصاب: الجدوي محل شك

طريقة تقييم جدوي الموجات التصادمية في علاج ضعف الانتصاب
• تم اختيار فريق من عشر علماء و خبراء بطب الجنس، من غير المنتفعين من شركات أجهزة الموجات التصادمية-

 • قام العلماء بجمع الأبحاث المنشورة دولياً حول موضوع الضعف الجنسي بالموجات التصادمية، و ذلك من قاعدة بيانات – Pubmed

• تولي العلماء فلترة و تحليل الأبحاث لاختيار الأبحاث عالية الدقة ، المُحكَمة و المنضبطة في طريقة البحث. و كان الحد الأدني في اختيار هو أن تكون هناك مجموعة مقارنة، بمعني أن يكون هناك مجموعة من المرضي يجربون الموجات التصادمية، و مجموعة أخري لا يجربونها، و يتم مقارنة تحسن ضعف الانتصاب بين المجموعتين


• خَلُصَ العلماء إلي أن الأبحاث المتاحة عالية الدقة و عددها ستة عشر، تفيد بأن الموجات التصادمية مشكوك في جدواها، و أن الأمر يستدعي المزيد من الدراسة. 

تفاصيل: هذا علي الرغم من أن عدد مرضي ضعف الانتصاب البسيط الذين تحسنوا مع الموجات التصادمية أعلي نوعاً ما من الذين لم يستفيدوا من العلاج بها، إلا أن التأثير غير مؤكد نظراً لقلة عدد المرضي و تباين حالتهم. يُقصَد بالتباين أن هناك اختلافات واسعه بين المرضي المُدرَجين بالأبحاث من حيث عناصر مهمة كالسن و وجود سكري و خلاف ذلك من العناصر. لاعتماد التأثير و تأكيده، ينبغي أن تكون العناصر الهامة متقاربة بين المرضي. فمثلاً، إذا لدينا مجموعتين، و السن أكبر كثيراً في المجموعة الأولي عن الثانية، فإن ذلك يجعل نتائج البحث غير دقيقة نظراً لأن التحسن في المجموعة الأولي سيكون أقل من الثانية نظراً لفارق السن

لم يتم إيجاد أي فائدة مؤكدة للموجات التصادمية في مجال علاج مرض بيروني و تقوس العضو الذكري ، إلا من حيث تخفيض الألم
• التقرير الحالي حول جدوي الموجات التصادمية لعلاج الضعف الجنسي لا يقول بعدم وجود جدوي، و إنما يقول بعدم وجود جدوي مؤكدة علمياً، و أن الأمر يستدعي المزيد من الأبحاث.

العلاج الدوائي لضعف الاتنصاب
العلاج الدوائي لضعف الانتصاب
دعامة-العضو-الذكري
دعامة-العضو-الذكري

تقنيات بروفيسور شعير في جراحة دعامة العضو الذكري: استخدام عقار مايتومايسين

الأستاذ الدكتور أسامه شعير أحد أفضل جراحي الذكورة و دعامات العضو الذكري و تقوس القضيب علي المستوي الدولي

علاج مضاعفات جراحة دعامة العضو الذكري النادرة

الحمد لله حمداً كثيراً طيباً كما ينبغي لجلال وجهه و عظيم سلطانه. بتوفيقه تعالي تمكنتُ من ابتكار و تطبيق تقنية جديدة تشكل علامة فارقة في جراحة دعامة العضو الذكري، و تم للتو نشرها دولياً. نسأل الله أن ينفع بها و أن يُصلِح نِياتنا.

اضغط الصورة التالية للبحث

أحدث ابتكارات جراحة دعامة العضو الذكري لتقليل نسب المضاعفات و علاجها
أحدث تقنية لعلاج مضاعفات جراحة دعامة العضو الذكري النادرة

مقدمه عن جراحة دعامة العضو الذكري و المشكلة التي ابتكرنا لها حلاً

تتمتع جراحة دعامة العضو الذكري لعلاج ضعف الانتصاب. بنسبة نجاح شديدة الارتفاع تتجاوز السبع و التسعين بالمائة. إلا أن نسبة النجاح لا تخرج عن قدر الله سبحانه و تعالي. يحدث في أحوال نادرة قد تحدث مضاعفات مثل أن يتسلل ميكروب بكتيري إلي الدعامة بعد إتمام الجراحة. في هذه الحالة لابد من استخراج الدعامة. عادة يتم الانتظار لحين زوال الميكروب ثم إعادة جراحة دعامة الانتصاب من جديد.

لكن، أثناء الانتظار، يحدث تليف بالتجويف الداخلي حيث يتم زرع دعامة العضو الذكري، مما يجعل زرع دعامة انتصاب أخري أصعب، و يجعل حجمها أقل طولاً و عرضاً. ذلك لأن التليف يؤدي علي تناقص حجم التجويف الداخلي و انغلاقه. هذا يحدث في أقل من ثلاث بالمائة من الحالات

الابتكار الجديد، تقنية بروفيسور شعير لتفادي التليف بعد استخراج دعامات القضيب

بعد ستخراج دعامة العضو الذكري، يقوم البروفيسور شعير بحقن عقار مايتومايسين

Mitomycin

هذا العقار يمنع أو يقلل التليف بدرجة كبيرة، مما يسمح بزرع دعامة جديدة بنفس الحجم السابق تقريباً، و دون صعوبة.

هذه التقنية هي الأولي من نوعها، و تعني أنه لا خوف بعد الآن من حدوث الالتهاب بعد عملية دعامات الانتصاب. هذه الاحتمالية النادرة أصلاً، أصبح لها تقنية حديثة تطرح حلاً ناجحاً لها، بفضل الله.

المزيد عن الدعامة

دعامة العضو الذكري الصلبة القابلة للثني لعلاج ضعف الانتصاب

دعامة العضو الذكري الصلبة في وضع الانتصاب و و ضع الانتثناء

ان دعامه العضو الذكري هي الحل الناجح لحالات ضعف الانتصاب التي لا تستجيب للعلاج. جراحة دعامات الانتصاب مجربه منذ عقود طويله بنسبه نجاح عالية تتجوز 97 بالمائه. يتم زراعه دعامه القضيب لملايين المرضى كل عام حول العالم ومنهم قسم كبير في مصر، ومنهم شق كبير بيد الاستاذ الدكتور اسامه كمال شعير.

شهادات واقعية لجراحة دعامة العضو الذكري
شهادات واقعية لجراحة دعامة العضو الذكري

أحد أهم أنواع دعامة العضو الذكري هو دعامة العضو الذكري الصلبه، و تسمي أيضاً بدعامة القضيب شبه الصلبة أو دعامة العضو الذكري المَرِنة أو دعامة العضو الذكري القابلة للثني.

دعامة العضو الذكري الصلبة هي أقل سعراً من الدعامة الهيدروليكيه، كما ان ميكانيكيتها و تصميمها بسيط للغايه مما يجعل احتماليه حدوث خلل الميكانيكي بها شبه منعدم.

الدعامة الصلبه لها عدة انواع. منها مثلا الدعامات الامريكيه من نوعيات كولوبلاست جينيسيز واي ام اس و ريجيكون، ومنها الدعامه الارجنتينيه بروميدون.الدعامات الامريكيه اشهرها هي دعامه كولوبلاست جينيسيز، وهي تتميز بانها تنثني بصوره اسهل كما انها مغطاه بماده يلتصق بها المضاد الحيوي الذي نقوم بغمس الدعامه فيه قبل زراعتها مباشره فيظل ساري المفعول لعده ايام اثناء فتره التئام الجرح لمجابهه اي ميكروبات او بكتيريا قد تتسلل عبر جرح. هذا يكفل نسبه تعقيم أعلي و بالتالي نسبة نجاح اعلى من مثيلاتها.

الدعامه الصلبة هي دائمه الصلابه. يتم ثنيها لاسفل بحيث اذا ارتدي الشخص ملابسه لا تظهر للعيان الا في احوال نادره. عند رغبه الشخص في العلاقه الزوجيه فانه يقوم بتحريكها للوضع المنتصب، فيحصل علي انتصاب كامل يدوم لأي فتره يشاء ويستطيع الممارسه الزوجيه بحريه كامله. يُلاحظ أن الدعامة الصلبة قابلة للثني مما قد يعني أنها قد تنثني عند الضغط. هذا لا يحدث طالما أن العضو الذكري داخل القناة التناسلية للزوجة.

دعامة العضو الذكري الصلبة في وضع الانتصاب و و ضع الانتثناء
دعامة العضو الذكري الصلبة في وضع الانتصاب و و ضع الانثناء

الدعامات الاخرى ايضا لها مميزات أيضاً. فمثلا دعامه بروميدون أكثر مقاومة للانثناء بدرجة بسيطة. وهذا قد يشكل ميزه للبعض دون الآخر. دعامات ريجيكون الامريكيه تتميز بوزن اخف. كل الدعامات الصلبه من هذه الانواع الآنفة الذكر ممتازه.يفضل الاستاذ الدكتور اسامه شعير دعامات كولوبلاست جينيسيز نظرا لتمتعها بالماده التي يلتصق بها المضاد الحيوي مما يكفل نسبه امان اعلى وهو يضعه الاستاذ الدكتور اسامه كمال شعير كأولوية قصوي في جراحة دعامة العضو الذكري.

دعامات الانتصاب، تقرير مفصل

المزيد من المعلومات عن دعامة العضو الذكري لعلاج ضعف الانتصاب

اتصل بالبروفيسور شعير