دعامة أمبيكور

دعامة أمبيكور للانتصاب الذكري و علاج الضعف الجنسي

دعامة أمبيكور هي أحد أفضل أنواع دعامات العضو الذكري علي المستوي الدولي. حيث أن دعامة بوستون ساينتيفيك أمبيكور تجمع بين نقاط التفوق التالية

  • تعطي دعامة العضو الذكري آمبيكور الصلابة الشديدة عند الانتصاب
  • توفر دعامة آمبيكورالارتخاء المريح
  • الاختباء و عدم الظهور 
  • شكل طبيعي للعضو الذكري في حالة الانتصاب
  • شكل أفضل للعضو الذكري في حالة الارتخاء حيث يكون هناك تمدد و امتلاء طفيف
  • فتح صغير لدعامة العضو الذكري أمبيكور من أسفل العضو الذكري دون الحاجة لأي جراحات في البطن
  • دعامة العضو الذكري امبيكورهي تصنيع أمريكي من شركة بوستون ساينتيفيك   أحد أشهر مصنعي الدعامات و المناظير و غيرها من التجهيزات الطبية عالية التقنية بخبرة تتجاوز الثلاثة عقود Boston Scientific.
  • ضمان لدعامة العضو الذكري أمبيكور من شركة بوستون ساينتيفيك ضد التلف النادر
  • أسهل في النفخ والإرخاء
  • سهولة الاستبدال عند التلف النادر نظراً لعدم وجود أجزاء داخل البطن
  • إمكانية إجراء أي جراحة مستقبلاً داخل البطن لعدم وجود أجزاء للدعامة داخل البطن
  • لا تعيق دعامة العضو الذكري أمبيكور استخدام المنظار البولي لتضخم البروستاتا في حالة الاحتياج له مستقبلاً
  • تكلفة أقل من دعامات العضو الذكري الهيدروليكية الأخري. تعتبر تكلفة دعامة العضو الذكري أمبيكور هي الأقل بين دعامات العضو الذكري القابلة للنفخ و ذلك رغم جودتها العالية و مميزاتها الكثيرة. 
Watch this video on YouTube.
إشترك في قناة أ.د.أسامه شعير علي اليوتيوب ليصلك أحدث المقاطع بصورة متجددة و فورية

مقدمة سريعة عن دعامة العضو الذكري

علي الرغم من وجود أدوية كثيرة لعلاج ضعف الانتصاب، إلا أنه في الكثير من الحالات ينخفض تأثير أدوية تقوية الانتصاب تدريجياً إلي أن ينعدم. في حالة عدم الاستجابة لأدوية الضعف الجنسي ، يمكن علاج ضعف الانتصاب بصورة كاملة و نهائية بإذن الله و ذلك بجراحة #دعامةـالعضوـالذكري أو ما يسمي بعملية #دعامة-الانتصاب 

من شق جراحي صغير، و خلال نصف ساعة، يتم إدخال دعامة إلي داخل القضيب ، صنعت خصيصاً لإكساب القضيب صلابة و انتصاب كامل . و يتم غلق الشق و إتمام الجراحة في نصف ساعة تقريباً حسب خبرة الطبيب. و لا يتغير أي شئ في شكل القضيب آو الإحساس واللذة. و تتمتع جراحة دعامة القضيب بنسبة نجاح تتجاوز ۹۸٪

إذاً دعامة العضو الذكري تعطي صلابة كاملة للقضيب لممارسة الجماع أي وقت ولأي مدة. فماذا عن الدعامة .في حالة الانتهاء من الجماع؟ هل يرتخي القضيب؟ هنا يوجد قسمين لأنواع دعامة العضو الذكري :

أنواع دعامات الانتصاب ، أنواع دعامة العضو الذكري

هناك الدعامة الصلبة أو ما يسمي بالدعامة المَرِنة ، و لها وضع من اثنين ، إما وضع الصلابة مع الاستقامة لممارسة الجماع، و إما وضع الصلبة مع الانثناء بحيث تختبئ.

و هناك دعامة العضو الذكري الهيدروليكية أو ما يسمي بدعامة الانتصاب القابلة للنفخ، أو دعامات القضيب ذات المضخة . تتمتع دعامة العضو الذكري الهيدروليكية بوضع من اثنين. إما وضع الصلبة مع الاستقامة لممارسة الجماع، و إما وضع الارتخاء مثل القضيب الطبيعي . أحد أهم أنواع دعامات العضو الذكري هي دعامة #أمبيكور الهيدروليكية الثنائية

Boston Scientific AMS Ambicor

مميزات دعامة العضو الذكري الهيدروليكية بما فيها دعامة أمبيكور

 و هنا تظهر إحدي أهم مميزات الدعامة الهيدروليكية و منها #دعامةـالانتصاب #الهيدروليكية الثنائية الأجزاء أمبيكور .   بالإضافة إلي الشكل الطبيعي و الراحة عند الإرخاء، فإن ارتخاء دعامة العضو الذكري الهيدروليكية عالي الأهمية للمرضي الذين يعانون من التهاب الأعصاب الطرفية مثل الكثير من مرضي السكري و مرضي إصابات العمود الفقري و النخاع الشوكي و الشلل. حيث أن مريض الأعصاب الطرفية كثيراً ما يصاب بضعف الجلد في الأطراف كأصابع القدمين مثلاً مما قد يؤدي إلي تقرحات في الأطراف نتيجة انضغاط الجلد علي العظام. قد يحدث مثل ذلك في أحوال نادرة مع دعامة العضو الذكري الصلبة نظراً لانضغاط جلد الحشفة علي الدعامة الصلبة دائمة الصلابة. أما مع #الدعامةـالهيدروليكية فإنها ترتخي. مما يجعل احتمالية التقرحات شديدة الندرة.  

أضف لذلك أن الارتخاء في القضيب مع دعامة الانتصاب الهيدروليكية يسمح باستخدام منظار البول إذا استدعت الحاجة، بعكس الدعامة الصلبة.

ثم إن دعامات الانتصاب الهيدروليكية هي قابلة للنفخ. و ذلك يعطي عرضاً أوسع للعضو الذكري من دعامات الانتصاب المرنة.

ثم إن #دعامةـالقضيب الصلبة هي مصممة لكي تنثي بالضغط عليها لأسفل عند عدم الاستخدام في الجماع، بحيث لا تظهر من الملابس . يؤدي ذلك أحياناً إلي انثائها عند الضغط أثناء الجماع. هذا الأمر ليس مشكلة في الحقيـقة حيث يمكن تفادي ذلك بسهولة مع التعود علي استخدامها. علي العكس، فإن دعامة العضو الذكري لا ترتخي أو تنثني بالضغط عليها أثناء الجماع

عيوب دعامات القضيب الهيدروليكية

توجد احتمالية لحدوث تلف في ميكانيكية دعامة العضو الذكري الهيدروليكية ، نظراً لأن لها ميكانيكية متقدمة ، ليست ببساطة دعامات الانتصاب الصلبة . احتمالية التلف تلك لا تضر الصحة العامة لكن تعطل الدعامة و هي ليست احتمالية كبيرة علي الإطلاق. 

مميزات دعامة العضو الذكرى أمبيكور الهيدروليكية مقارنة بالدعامات الهيدروليكية الثلاثية

دعامة العضو الذكري آمبيكور - أمبيكور Boston Scientific AMS Ambicor

بالإضافة إلي مميزات دعامات الانتصاب الهيدروليكية آنفة الذكر، فإن دعامة العضو الذكري الهيدروليكية الثنائية الأجزاء أمبيكور تتمتع بالمميزات التالية

أولاً، جراحة زرع دعامة الانتصاب الهيدروليكية الثنائية الأجزاء أمبيكور هي أقصر وقتاً من دعامة العضو الذكري الهيدروليكية ثلاثية الأجزاء. و ذلك لأن الدعامة الثنائية #آمبيكور ليس لها خزان يوضع بالبطن بخلاف الدعامة الهيدروليكية الثلاثية . خطوة أقل في الجراحة تعني وقتاً أقصر تحت التخدير و احتمالية تلوث أقل. و إن كان الفارق بسيطاً لكن يؤخذ في الاعتبار.

ثانياً، نظراً لعدم وجود خزان داخل البطن في الدعامة الهيدروليكية آمبيكور فإنه لا توجد جراحة داخل البطن. بالتالي نتفادي أي مضاعفات للجراحة داخل البطن . و ذلك مع الأخذ في الاعتبار نُدرة مضاعفات الجراحة داخل البطن مع الدعامات الذكرية الثلاثية .

ثالثاً، نظراً لعدم وجود خزان داخل البطن، فإنه في حالة التلف النادر لدعامة أمبيكور ، فإن استخراجها و استبدالها أسهل من الدعامات الهيدروليكية الثلاثية.

رابعاً، مع وجود خزان داخل البطن للدعامات الذكرية الثلاثية ، فإنه في حالة الاحتياج لجراحة ما داخل البطن مستقبلاً، لابد للجراح من الاحتراز الشديد لكي لا يفسد الدعامة. أما مع دعامة الانتصاب الثنائية أمبيكور فإنه لا يوجد شيء داخل البطن.

خامساً، تتمتع دعامة الانتصاب أمبيكور بسعر أقل من سعر دعامة العضو الذكري ثلاثية الأجزاء.

سادساً. ميكانيكية إرخاء القضيب مع دعامة أمبيكور هي أسهل نوعاً ما من الدعامات الهيدروليكية الثلاثية الأجزاء، حيث يتم الإرخاء بثني القضيب لأسفل من منتصفه لمدة ثوان. بينما مع دعامة العضو الذكري الثلاثية يتم الضغط علي زر داخل المضخة الموجودة داخل كيس الخصية. و كلاهما سهل بفضل الله.

ما هي أفضل دعامة انتصاب هيدروليكية ؟

الاتفاق العالمي علي أن دعامات الانتصاب الهيدروليكية الثلاثية هي في المرتبة الأولي في أغلب الحالات، باستثناءات بسيطة مثل حالات وجود جراحة كبري سابقة بالبطن مما يفضل معه دعامة الانتصاب الهيدروليكية الثنائية. و ذلك لأن الدعامات الثلاثية ترتخي بشكل أعلي من الدعامات الثنائية نظراً لانسحاب السائل بالكامل إلي داخل المخزن الموجود بالبطن. إلا أن الفروقات بين أنواع الدعامات الهيدروليكية ليست بالكبيرة، و تبقي دعامة العضو الذكري الثنائية الأجزاء أحد أفضل دعامات القضيب علي المستوي الدولي.

استشير أ.د.أسامه شعير علي الانترنت
العلاج الدوائي لضعف الانتصاب
أدوية ضعف الانتصاب
العلاج الجراحي لضعف الاتنصاب
العلاج الجراح الحاسم لضعف الانتصاب بدعامات الانتصاب