دعامة العضو الذكري الصلبة القابلة للثني لعلاج ضعف الانتصاب

ان دعامه العضو الذكري هي الحل الناجح لحالات ضعف الانتصاب التي لا تستجيب للعلاج. جراحة دعامات الانتصاب مجربه منذ عقود طويله بنسبه نجاح عالية تتجوز 97 بالمائه. يتم زراعه دعامه القضيب لملايين المرضى كل عام حول العالم ومنهم قسم كبير في مصر، ومنهم شق كبير بيد الاستاذ الدكتور اسامه كمال شعير.

أحد أهم أنواع دعامة العضو الذكري هو دعامة العضو الذكري الصلبه، و تسمي أيضاً بدعامة القضيب شبه الصلبة أو دعامة العضو الذكري المَرِنة أو دعامة العضو الذكري القابلة للثني.

دعامة العضو الذكري الصلبة هي أقل سعراً من الدعامة الهيدروليكيه، كما ان ميكانيكيتها و تصميمها بسيط للغايه مما يجعل احتماليه حدوث خلل الميكانيكي بها شبه منعدم.

الدعامة الصلبه لها عدة انواع. منها مثلا الدعامات الامريكيه من نوعيات كولوبلاست جينيسيز واي ام اس و ريجيكون، ومنها الدعامه الارجنتينيه بروميدون.الدعامات الامريكيه اشهرها هي دعامه كولوبلاست جينيسيز، وهي تتميز بانها تنثني بصوره اسهل كما انها مغطاه بماده يلتصق بها المضاد الحيوي الذي نقوم بغمس الدعامه فيه قبل زراعتها مباشره فيظل ساري المفعول لعده ايام اثناء فتره التئام الجرح لمجابهه اي ميكروبات او بكتيريا قد تتسلل عبر جرح. هذا يكفل نسبه تعقيم أعلي و بالتالي نسبة نجاح اعلى من مثيلاتها.

الدعامه الصلبة هي دائمه الصلابه. يتم ثنيها لاسفل بحيث اذا ارتدي الشخص ملابسه لا تظهر للعيان الا في احوال نادره. عند رغبه الشخص في العلاقه الزوجيه فانه يقوم بتحريكها للوضع المنتصب، فيحصل علي انتصاب كامل يدوم لأي فتره يشاء ويستطيع الممارسه الزوجيه بحريه كامله. يُلاحظ أن الدعامة الصلبة قابلة للثني مما قد يعني أنها قد تنثني عند الضغط. هذا لا يحدث طالما أن العضو الذكري داخل القناة التناسلية للزوجة.

دعامة العضو الذكري الصلبة في وضع الانتصاب و و ضع الانتثناء
دعامة العضو الذكري الصلبة في وضع الانتصاب و و ضع الانثناء

الدعامات الاخرى ايضا لها مميزات أيضاً. فمثلا دعامه بروميدون أكثر مقاومة للانثناء بدرجة بسيطة. وهذا قد يشكل ميزه للبعض دون الآخر. دعامات ريجيكون الامريكيه تتميز بوزن اخف. كل الدعامات الصلبه من هذه الانواع الآنفة الذكر ممتازه.يفضل الاستاذ الدكتور اسامه شعير دعامات كولوبلاست جينيسيز نظرا لتمتعها بالماده التي يلتصق بها المضاد الحيوي مما يكفل نسبه امان اعلى وهو يضعه الاستاذ الدكتور اسامه كمال شعير كأولوية قصوي في جراحة دعامة العضو الذكري.

المزيد من المعلومات عن دعامة العضو الذكري لعلاج ضعف الانتصاب

اتصل بالبروفيسور شعير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *