إصلاح تقوس العضو الذكري من الفتح الباطني

عادة ما يتم إصلاح تقوس العضو الذكري من فتح جراحي في خط الختان أو خط الطهارة أسفل رأس القضيب. و من هذا الفتح يتم كشف نقطة تقوس القضيب تحت الجلد، و إجراء جراحة إصلاح انحناء القضيب بشد تلك النقطة في اتجاه قاعدة العضو الذكري المنحني، بحيث تحدث الاستقامة. الأستاذ الدكتور أسامه شعير هو أحد أشهر خبراء جراحة إعوجاج العضو الذكري علي المستوي الدولي حيث ابتكر العديد من الجراحات المنشورة باسمه دولياً، خاصة في مجال تقوس القضيب. و إليكم آخر ابتكارات البروفيسور شعير في مجال إصلاح تقوس الذكر:

إصلاح تقوس العضو الذكرى من الفتح الباطني
جراحة تقوس العضو الذكري و إنحناء القضيب بالفتح الباطني

إشترك في قناة أ.د.أسامه شعير علي اليوتيوب ليصلك أحدث المقاطع بصورة متجددة و فورية
إصلاح تقوس العضو الذكري من الفتح الباطني الخفي

Before and after correction of penile curvature
قبل و بعد جراحة تقوس العضو الذكري

من أصول جراحات التجميل أن يحاول الجراح إخباء الفتح الجراحي قدر الإمكان، ناهيك عن. استخدام الخيوط التجميلية في إغلاق الجرح، بحيث لا يظهر قدر الإمكان. و هذا أمر هام عند إجراء جراحة تقوس العضو الذكري. و رغم أن إصلاح إعوجاج القضيب يتم بهذه الطريقة منذ عدة عقود حيث يتم الفتح الجراحي في نفس الخط القديم الناتج عن الختان بحيث يبقي هو نفس الخط، إلا إنه يوجد الأفضل: إخباء الفتح الجراحي عند قاعدة القضيب من الأسفل، عند اتصال القضيب بكيس الصفن. تلك منطقة غير ظاهرة للعيان. علي الأقل، هي ليست بنفس ظهور و وضوح يطرف القضيب من أعلي حيث خط الختان.

تمكن أ.د.أسامه شعير من تطوير جراحة انحناء الذكر بحيث يتم إجرائها من باطن القضيب من أسفل عند اتصاله بكيس الصفن.

خطوات جراحة إعوجاج العضو الذكري من الفتح الباطني :

Time needed: 20 minutes.

  1. الفتح الجراحي لإصلاح تقوس العضو الذكري

    يتم إجراء فتح طولي في المنتصف، مابين ۳-٥ سم تقريباً. و يلاحظ أن هذا الفتح يكون مختبئاً في خط طبيعي، خط المنتصف، الممتد بطول العضو الذكري و كيس الصفن. يتم إحداث الانتصاب ليتم إعادة تحديد نقطة تقوس العضو الذكري القصوي

  2. إحداث الانتصاب

    يتم إحداث الانتصاب ليتم إعادة تحديد نقطة تقوس العضو الذكري القصوي، و ذلك بحقن مادة البروستاجلاندين

  3. الوصول لنقطة إعوجاج العضو الذكري القصوي

    يتم إزاحة الجلد و ما تحته من أغشية جانباً لكشف نقطة إعوجاج القضيب القصوي في الجسم الكهفي، و هو اسطوانتي الانتصاب

  4. إصلاح تقوس القضيب بتقنية الشد في الاتجاه المعاكس

    يتم إدخال خيط جراحي ليقوم بشد نقطة إعوجاج العضو الذكري في الاتجاه العكسي بحيث يصير العضو الذكري مسقيماً. يقوم أ.د.أسامه شعير بتوزيع نقاط دخول و خروج الخيط الجراحي علي عدة نقاط بحيث تنخض احتمالية ارتجاع تقوس الذكر إلي ما تحت الخمس بالمائة. بعد ربط الخيط، يستقيم العضو الذكري المعووج.

  5. التأكد من استقامة القضيب بعد إصلاح التقوس

    يتم بعد ذلك تقييم نتيجة إصلاح تقوس القضيب و تحديد ما إذا كان الأمر يستدعي المزيد من الإصلاح، بحيث نتأكد من وجود استقامة كاملة في القضيب قبل إنهاء الجراحة.

  6. غلق الجرح

    يتم غلق خط المنتصف تجميليا بعد إصلاح تقوس العضو الذكري بخيوط تذوب تلقائياً و لا تستعد الإزالة.

فكيف تعرف إذا كنت تعاني من تقوس العضو الذكري و ما إذا كان انحناء القضيب لديك يستدعي الجراحة؟ ابتكر أ.د. أسامه شعير اختباراً ذاتياً لتقوس القضيب علي الإنترنت، حيث يمكن للشخص أن يختار من عدة صور درجة و شكل انحناء العضو الذكري التي تطابق حالته. بالضغط علي صورة إعوجاج القضيب المناسبة، تظهر عدة أسئلة حول حالتك الطبية، تنتهي بتشخيص مبدئي لحالة اعوجاج القضيب لديك، و اقتراح وسائل العلاج المناسبة بشكل مبدئي.

إضغط هنا للانتقال إلي اختبار تقوس العضو الذكري

البُشري هي أن جراحة إصلاح تقوس القضيب هي من جراحات اليوم الواحد. يتم إصلاح اعوجاج العضو الذكري في ما بين ۱٥-۳۰ دقيقة في المتوسط، و يستطيع الشخص الخروج من المستشفي بعد إصلاح انحناء القضيب في اليوم نفسه، و الحركة بطريقة عادية دون أن يبدو عليه أنه قد أجري جراحة. لذا، يستطيع الشخص الذي يعاني من اعوجاج العضو الذكري أن يتلقي العلاج الجراحي في خصوصية و سرية كاملة، حيث يستطيع إجراء جراحة تقوس القضيب دون مُرافِق.